جامعة في محافظةٍ جامعة بقلم ريان الصعب

جامعة في محافظةٍ جامعة



لاشك أن محافظة حفر الباطن محافظة تستحق الكثير ، والدولة تحاول جاهدة عدم التقصير ،
يطالب بعض “الحفراويين” بإنشاء جامعة ولكن لمن؟ ان كانت لهم فهم يستحقون ،
معللين بهذه المطالبة أن تعداد المحافظة حوالي ٦٠٠ ألف نسمة أظنهم نسو أن هذا التعداد يضم السعوديين والمقيمين بالإضافة للمهاجرين “الشرعيين” ،
والفئة الأخيرة تشكل نسبة كبيرة من التعداد.

هناك فئة لن تستفيد من (الجامعة)لأن النظام يسمح فقط للسعوديين وأيضاً المقيمين الذين لهم دولة يتبعون لها بالدراسة بالجامعات السعودية ، العجيب في الأمر أن تلك الفئة أكثر من غيرهم مطالبةً بإنشاء الجامعة،

(تلك الفئة) مهما فعلت الدولة لهم سيستمرون بالتذمر!!
انظر لهم في دولة الكويت ، يستطيعون الدراسة في جميع المراحل التعليمية ويستطيعون استخراج “جواز” والسفر الى أين ماشاؤو وووو…… الخ.
ومع ذلك تجدهم يتذمرون ويشتكون من عدم المساواة!!! عجباً لهم.

من ينظر الى حفر الباطن قبل غزو العراق للكويت بقيادة الراحل صدام حسين يرحمه الله ويشاهدها الآن يجد الفرق العجيب!!

الواقع الذي تعيشه حفر الباطن الآن هو واقع مرير اذا ما قورن بحالها قبل حرب الخليج الثانية، كثرة السرقات والنهب والسلب جهراً وفي الشوارع الرئيسية ، وقضايا القتل  بين الحين والساعة ..لك أن تتخيل ذلك.

بعد أن أتت هذه الفئة التي لفظتها أرحام دولهم السابقة ،
وأصبحت حفرالباطن ملجأ ومرتع لمجهولي الهوية “الوطنية” بسبب الهجرة “الشرعية” أثناء أزمة الخليج،
وعندما حصل القليل منهم على الهوية الوطنية ” أجّنسية ” كما ينطقونها هم ، حصلت ربكة واضطراب عجيب في مكتب العمل ، نظراً للإقبال الشديد من قبلهم على استخراج الفيز وبيعها والحصول على راتب شهري من كل عامل “سائب”
صدق المثل المصري الي بيقول:
(لامنهم ولا كفاية شرهم)
” … للحديث بقية… إلى اللقاء.

بقلم الطالب

ريّان الصعب

    • mohammed
    • سبتمبر 1st, 2010

    يآخي وش تحكي عنه , كل شي بحفر الباطن ماشي بشكل عكسي , ثقافه وضيعه بشكل عام , وعنصريه رجعيه , لكن الحمد لله نتمنى أن تساهم الجامعه الجديده بغسل العقول ورفع مستوى الثقافه لتدفعنا من العصر الجاهلي السحيق الى القرن الحادي والعشرين !

  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: